السيد المسيح التأريخي للناصرة - يكتب كلمات التعليم وحياة السيد المسيح
كلمات مباشرة من يسوع | مصادر تاريخية عن يسوع
التاريخ والتسلسل الزمني ليسوع | التطبيق والتفسير المعاصر
الصفحة الرئيسية | خريطة الموقع
البحث

الحكم الحقيقي للجنة والجحيم
الصفحة الرئيسية > كلمات مباشرة من يسوع > الرّسائل الأساسيّة > الحكم الحقيقي للجنة والجحيم
"فَإِنِّي أَقُولُ لَكُمْ: إِنْ لَمْ يَزِدْ بِرُّكُمْ عَلَى بِرِّ الْكَتَبَةِ والْفَرِّيسِيِّينَ، لَنْ تَدْخُلُوا مَلَكُوتَ السَّمَاوَاتِ أَبَداً." (كلمات يسوع كما اقتبست من قبل متى 20:5)

"عَلَى أَنِّي أَقُولُ لَكُمْ: إِنَّ كُلَّ كَلِمَةٍ بَاطِلَةٍ يَتَكَلَّمُ بِهَا النَّاسُ، سَوْفَ يُؤَدُّونَ عَنْهَا الْحِسَابَ فِي يَوْمِ الدَّيْنُونَةِ. فَإِنَّكَ بِكَلاَمِكَ تُبَرَّرُ، وَبِكَلاَمِكَ تُدَانْ." (كلمات يسوع كما اقتبست من قبل متى 36:12-37)

"سيرسل ابن الرّجل ملائكته, و سيجمعون خارج مملكته كلّ أسباب الإثم و كلّ الأشرار, و سيلقونهم في فرن النار, أين هناك سيبكي و ضغط أسنانه أسنان. ثمّ في محلّه سيلمع مثل اليوم شمس في مملكة أبيهم." (كلمات يسوع كما اقتبست من قبل متى ( 43-41:13)

"للجنّة السّبب هذا قد يكون بالمقارنة بملك تمنّى تسوية الحسابات مع عبيده... لذا إلّهي سوف أيضًا يعمل إلى جميعك, إذا لا تسامح أخاك أو الأخت من قلبك." (كلمات يسوع  كما اقتبست من قبل متى 35-23:18)

"عندما يجيء ابن الرّجل في مجده, و كلّ الملائكة معه, ثمّ هو سيجلس على عرش مجده . كلّ الأمم ستُجْمَع قبله, و سيفصل ناس واحد من آخر بينما (كما ) يفصل راعي غنم الغنم عن الجديان . . . و هؤلاء سيذهبون بعيدًا في العقاب الأبديّ , لكنّ الفي محلّه في الحياة الأبديّة." (كلمات يسوع  كما اقتبست من قبل متى 46-31:25)

"لَيْسَ كُلُّ مَنْ يَقُولُ لِي: يَارَبُّ، يَارَبُّ! يَدْخُلُ مَلَكُوتَ السَّمَاوَاتِ، بَلْ مَنْ يَعْمَلُ بِإِرَادَةِ أَبِي الَّذِي فِي السَّمَاوَاتِ" (كلمات يسوع  كما اقتبست من قبل متى 21:7)

"الجميع لذلك الذي يقرّ بي قبل آخرين , سأقرّ أيضًا قبل أبي في الجنّة , لكنّ أيّ شخص ينكرني قبل آخرين , سأنكر أيضًا قبل أبي في الجنّة ." (كلمات يسوع  كما اقتبست من قبل متى 33-32:10)

" وَقَالَ: «الْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ لاَ تَتَحَوَّلُونَ وَتَصِيرُونَ مِثْلَ الأَوْلاَدِ الصِّغَارِ، فَلَنْ تَدْخُلُوا مَلَكُوتَ السَّمَاوَاتِ أَبَداً. فَمَنِ اتَّضَعَ فَصَارَ مِثْلَ هَذَا الْوَلَدِ الصَّغِيرِ، فَهُوَ الأَعْظَمُ فِي مَلَكُوتِ السَّمَاوَاتِ." (كلمات يسوع كما اقتبست من قبل متى (18: 3-4)

لاحظ أيضًا تعاليم إضافيّة من قبل يسوع عن الجنّة .

© www.Jesus-Institute.org - حقوق الطبع محفوظة 03-2000